برلمانية مغربية: لن يسمح لنا التاريخ الإنساني بتخريج جيل من الأطفال أميا
https://al3omk.com/109498.html

برلمانية مغربية: لن يسمح لنا التاريخ الإنساني بتخريج جيل من الأطفال أميا

قالت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية نزهة الوافي إن التاريخ الإنساني لن يسمح لنا بتخريج جيل من الأطفال (اللاجئين) ببعض الدول أميا خارج المنظومة التعليمية ويؤدي ثمن نزاع لم يختاروه.

وأشارت الوافي، في مداخلة لها ببرلمان مجلس أوربا، إلى أن دولا أوربية تعلم بوضعية شتات الأسر وهو ما يعمق الأزمة ويجعل هؤلاء عرضة الاتجار في سوق مافيا البشر خاصة مؤكدة على أن المخيمات لا تتوفر فيها الشروط اللازمة لحماية الأطفال بسبب الاكتظاظ ومحدودية الخدمات، ناهيك على إشكالية تمدرس أطفال اللاجئين، على حد تعبيرها.

وأضافت الوافي ممثلة البرلمان المغربي بالجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، اليوم الثلاثاء 21 يونيو بستراسبورغ، أنه وجب الحذر أن لا تنقلب أزمة اللجوء إلى أزمة حماية حقوق الأطفال والنساء على اعتبار عدم التوافق من طرف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على حلول أوربية “موحدة ومتناغمة”.

وأشادت الوافي، المقيمة في إيطاليا، بالنشطاء المدنيين للعمل الإنساني “الكبير والراقي” الذي يقومون به من أجل خدمة اللاجئين وقالت “ننحني لهم تحية تقدير وإكبار للمسؤولين الذين يقومون بمبادرات مبدعة كمبادرة أقسام الترحيب وهي مبادرة نموذجية تدمج الجميع من أجل تقديم خدمة تربوية للضيوف الصغار ببعض جهات ألمانيا”.