الكرة المغربية

مشجعون يتهمون الحسنية بـ”التلاعب” والفريق يحذف تعاليقهم على فايسبوك

دقائق قليلة من إطلاعنا على التعليقات التي عجت بها الصفحة الرسمية للنادي، ونقلنا لبعض التعاليق، حتى لاحظنا عند عودتنا للصفحة للمرة الثانية، حذف المكلفين بها لجميع التعاليق التي تتهم الفريق بالتلاعب في نتيجة مباراة مراكش، كما تم حذف تدوينات يوم المبارة (25 ماي) التي تضمنت هذه التعليقات.

————————————————————-

اتهم العديد من أنصار حسنية أكادير الفريق بالتلاعب في مباراته، أمس الأربعاء أمام الكوكب المراكشي، المهدد بالنزول للقسم الوطني الثاني بعد سلسلة من النتائج السلبية في البطولة الاحترافية هذا الموسم.

المباراة المثيرة بين الفريقين شهدت تسجيل خمسة أهداف، ثلاثة منها لفائدة الفريق المركشي، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء.

واعتبر العديد من أنصار ومحبي الفريق السوسي أن المباراة كانت عباراة عن “مسرحية احترافية، لتمويه الجماهيرالعاشقة للفريق”، واصفين ما وقع بـ”المهزلة” غير المقبولة من إدارة الفريق ومن لاعبيه.

غضب الجماهير السوسية وصل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر المئات في تدوينات وتعاليق عن استيائهم من نتيجة المباراة التي اعتبروها غير منطقية بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها الفريق، وطريقة تلقيه لثلاثة أهداف، وكذلك الطريقة التي جاءت بها ضربة جزاء في الدقيقة 96 من المباراة، والتي أعطت الفوز للفريق المراكشي المهدد بالنزول للقسم الثاني.

وهاجم أنصار حسنية أكادير الصفحة الرسمية للنادي على الفايسبوك بعشرات التعليقات التي تتهم الفريق بتسهيل مأمورية الفريق المراكشي للفوز بالمباراة لتفادي النزول للقسم الثاني.

ومن بين هذه التعليقات المنتقدة والساخرة التي اطلعت عليها جريدة “العمق المغربي” قبل حذفها:

علق عبد السلام منادي وهو أحد مشجعي الفريق على الهزيمة بالقول “حشومه عليكم كتلاعبوا بالمشاعير ديال السوسيين. لوكانت القضية هكذا علاش متعطيو لوجدة المقابلة بعد هوما رجال زيرتوهم وبعتو الماتش للكوكب باش مطيحش. فريق بدون طموح وأهداف”.

من جانبه قال حسن أسكي” أحل الله البيع وحرم الربا، المهم مبروك عليكم جائزة أوسكار لأحسن مسرحية درامية لهذا الموسم”.

وفي قراءته لفصول المقابلة قال المختار اللولي “مباراة كوميك بين مراكش وأكادير اللعابة ديال أكادير متفرغين الدفاع باش مراكش تماركي 3 واللعابة ديال مراكش حولين هههه وفي الأخير مدافع أكادير طيح لاعب مراكشي وعطاه بيلانتي وباش كملوها لاعب مراكش مشا عند الأحمدي حارس أكادير وقالو الله يحفضك متحركش من بلاصتك وفي الأخير لاعب أكادير بعد نهاية المقابلة مشا شكر الحكم وتيضحك حيت عطا ضربة جزاء لمراكش ههههه وبطولة هدي”.

تعليق آخر من المشجع ياسين يقول فيه “تهاون في تسجيل الهدف من اووك بعدها ضربة جزاء مباشرة في آخر الدقائق وطريقة تصرف الأحمدي في التصدي لركلة الجزاء، دائما كنت أسمع عن مسرحيات البيع والشراء واليوم تأكدت من هذه الأخبار، من اليوم باي باي كرة باي باي حسنية، من اليوم فصاعدا لست حسنيا والسلام”.

الفريق اليوم مطالب بالرد والإجابة على هذه الاتهامات التي تضرب في مصداقية عمل إدارته بإصدار بلاغ يكشف الحقيقة للجمهور الذي يعتقد أن المباراة تم التلاعب بها لفائدة الفريق المراكشي.

جدير بالذكر أن الفريق السوسي، يتهم مع اقتراب نهاية كل موسم رياضي من طرف أنصاره بالتلاعب بالنتائج وتسهيل مأمورية فرق لتحقيق الفوز، وخاصة منها المهددة بمغادرة القسم الأول أو التي تلعب من أجل اللقب حسب ما يقوله العديد من مشجعيه، كما أن الفريق ومنذ فوزه ببطولتين موسمي 2002 و2003، لم يستطع مرة أخرى تحقيق أي لقب يضيفه لخزينته، حيث يلعب لحصد النقاط التي تخول له البقاء في القسم الأول دون المنافسة على اللقب، إذ غالبا ما يحل في المركز السادس أو السابع في الترتيب العام في كل موسم.