مغاربة العالم

تجمع مسلمي بلجيكا يدعو لتشكيل جبهة ضد العنف والإرهاب

قال رئيس تجمع مسلمي بلجيكا، صلاح الشلاوي، إن الأحداث الإرهابية التي كانت العاصمة البلجيكية، بروكسيل مسرحا لها، صباح الثلاثاء، “تقوض مجهودات المجتمع، والتجمع، وكذا مجموع مسلمي بلجيكا، لأجل العيش معا”، داعيا إلى تشكيل جبهة ضد كل أشكال العنف والإرهاب، وفق ما أفاده بلاغ صحفي أصدره مساء الثلاثاء.

إلى ذلك، أدان الشلاوي، “بشدة، وبدون تحفظ، الهجمات الإرهابية ليوم الثلاثاء، التي شهدها مطار بروكسل المحلي (زافينتيم)، والحي الأوروبي في بروكسيل عبر تفجيرات محطة المترو، والأفعال الإجرامية التي ارتكبت ضد مواطنين أبرياء”.

وفيما قدم التجمع تعازيه لأهالي الضحايا، ومعربا في نفس الآن، عن تعاطفه مع العدد الكبير من الجرحى، وفق ما أورده البلاغ، فإنه أشار إلى أن “هذه الأحداث المأساوية، التي مست قلب أوروبا، إنما تقوض كل جهود المجتمع، والتجمع ومجموع مسلمي بلجيكا، لأجل العيش معا”.

ودعا البلاغ، باسم تجمع مسلمي بلجيكا، وأيضا “باسم كل المواطنين من الجالية المسلمة في بلجيكا، إلى الوحدة والتكتل لأجل تشكيل جبهة ضد كل أشكال العنف والإرهاب”.

كما جدد تأكيد تجمع مسلمي بلجيكا، التزامه القوي بالقيم الديمقراطية، من جهة، ومن جهة أخرى، عبر عن امتنانه لرجال الأمن البلجيكي، ومصالح الإغاثة والطوارئ، مشددا الثقة في دعمها للسلطات العامة البلجيكية، وذلك لأجل ضمان الأمن والتماسك الاجتماعيين في البلاد، يورد البلاغ.