أخبار الساعة

جو بارد بالمرتفعات ومشمس في باقي المناطق غدا الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، غدا الأربعاء، بطقس مستقر ومشمس فوق كافة ربوع المملكة وأن يبقى الجو باردا بالمرتفعات إضافة إلى داخل وشرق البلاد، وذلك خلال الليل والصباح، مع تكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالمناطق الجنوبية، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 و0 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 0 و7 درجات بالهضاب الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية الشمالية والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 7 و13 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 0 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و24 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، والجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة سوس، وما بين 24 و32 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.