العمق الرياضي

بعد الإقصاء من “الشان” فاخر يحمل المسؤولية للبطولة الوطنية

قال محمد فاخر إن النتائج التي تحصدها المنتخبات الوطنية مؤخرا تعود إلى تراجع وضعف مستوى الأندية الوطنية، التي لم تعد تلعب الدور المنوط بها بخصوص المنظومة الكروية الوطنية.

وأضاف فاخر خلال ندوة صحفية عقدت أمس الإثنين بأحد الفنادق بالدار البيضاء أن تواضع الأندية الوطنية وعدم تألقها في المنافسات الأفريقية يعكس ضعف المنتوج الكروي الوطني المقدم بالبطولة الوطنية.

واعتبر مدرب المنتخب المحلي، الأداء المتواضع للمنتخب المحلي في “الشان” بروندا، بأنه امتداد لإخفاق هذا المنتخب، مضيفا أن هذا الأداء لم يكن أفضل مما هو عليه الآن قبل قدومه.

واعتذر فاخر خلال هذه الندوة عن الإقصاء السريع للمنتخب المحلي من منافسات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بروندا، كما اعترف بتحمله لشق من المسؤولية في هذا الإقصاء الذي جعله يواجه انتقادات لاذعة في المغرب.

كما عبر الناخب الوطني عن استيائه الكبير من الانتقادات التي وجهت له، والتي طالت عائلته على حد تعبيره، مضيفا أنه كان على الذين هاجموه وعائلته أن ينتقدوه من الناحية التقنية كمدرب، لا أن يتوجهوا له بأساليب “تجريحية للإساءة إليه”.

وكان المنتخب الوطني المحلي، قد خرج من منافسات نهائيات كأس أمم أفريقيا للأمم في الدور الأول بعد تعادله في المباراة الأولى أمام الغابون، وهزيمته أمام ساحل العاج في المباراة الثانية، وفوزه المتأخر على البلد المنظم روندا في المباراة الثالثة.