https://al3omk.com/135439.html

مبديع : استراتيجية مكافحة الفساد مشروع وطني يقتضي أن يسانده الجميع

قال محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، إن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، هي مشروع مجتمعي يجب أن يتضافر فيه الجميع بدءا من الأحزاب والمجتمع المدني والنقابات لتفعيله، وذلك ردا على تعقيب للبرلمانية ميلودة حازب التي وصفت المشروع بكونه “استبلاد” للمغاربة.

وأضاف مبدع في جواب عن سؤال تقدم به كل من فريق العدالة والتنمية والفريق الحركي، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، أن محاربة الفساد أصبحت تشكل أولوية، فعلى الرغم من المجهودات المتراكمة لم تحقق الأهداف المنشودة بالشكل المطلوب عبر لجان خاصة، حيث تم احداث استراتيجية لمكافحة الفساد تعد الأولى من نوعها للحد منه في أفق 2025، ومن أهدافها تعزيز الثقة لدى المواطنين والمجتمع الدولي.

وأوضح مبدع أن الاستراتيجية، تضم 16 محورا وكلفة 1,8 مليار درهم وتكلفتها لها ثلاث مراحل في الانجازات، موضحا أنه تم اعتماد منهجية مبنية على اعطاء الأولوية للمجالات الأكثر عرضة للفساد وهي الصحة والأمن والعدل والجماعات الترابية.

وأكد المتحدث ذاته، أنه تم إحداث 10 برامج رئيسية موزعة على 239 مشروع و17 قطاعا، مشيرا إلى أنه تم احداث لجنة وطنية لمكافحة الفساد برئاسة رئيس الحكومة لتنفيذ المشروع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك