سياسة

تأجيل محاكمة أفتاتي والأخير يعتبرها إرهابا لمناهضي التسلط

محامون من هيئات مختلفة ينضمون للدفاع والمحامي يسجل ملاحظات في الشكل والمضمون

قال عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن الشكاية المقدمة ضده من طرف حزب الأصالة والمعاصرة وعبد النبي بعيوي هدفها إرهاب لمناهضي النكوص والتسلط والبؤس السياسي.

واعتبر أفتاتي في تصريح لجريدة “العمق المغربي” أن المحاكمة التي انعقدت أولى جلساتها صباح اليوم الخميس بالمحكمة الابتدائية ذات طابع سياسي. وأضاف المتحدث بعد تأجيل الجلسة إلى 11 فبراير من العام القادم، أن الطرف المشتكي حصل على معلوماتي الشخصية وعنوان السكن بطريقة غير قانونية من طرف إدارة منتخبة باستعمال التلصص.

من جهته، كشف المحامي المدافع عن أفتاتي نور الدين بوبكر، أن مجموعة من المحامين وافقوا على الانضمام لهيئة الدفاع وأنهم من مختلف هيئات المحامين بالمغرب، ذاكرا منهم: رقية الرميد وعبد الصمد الإدريسي وبن عبد الصادق ومروري وأحمد أمكراز وبن يطو.

وأكد بوبكر عضو جمعية محامي العدالة والتنمية في تصريحه ل “العمق المغربي” على أن شكاية حزب “البام” ضد أفتاتي “هي دعوى كيدية، الغرض منها تشويه المناضلين وتكميم الأفواه”.

وحول دواعي التأجيل قال بوبكر إن الأمر يتعلق بالإطلاع على الشكاية وإعداد الدفاع، وتقديم الدفوعات المكملة التي هي محور أساسي في إبطال الشكاية المباشرة، قبل الخوض في الموضوع الذي يحتوي على عدة ملاحظات.