سياسة

الباكوري يدعو إلى مؤتمر وطني لـ “البام” أواخر يناير المقبل

 دعا مصطفى الباكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى تنظيم المؤتمر الوطني لحزبه أواخر شهر يناير الماضي، من أجل إعطاء انطلاقة لحركية جديدة في مسيرة الحزب.

وقال الباكوري خلال افتتاح الدورة 20 للمجلس الوطني للأصالة والمعاصرة اليوم في الرباط، “أقترح عليكم أن يكون العنوان العريض لدورة مجلسنا الوطني، اطلاق دينامية ثلاث مسيرات: المسيرة الوطنية والمسيرة الديمقراطية والمسيرة الحزبية”.

وشدد الأمين العام لحزب الجرار خلال ترأسه لأشغال المجلس الوطني، على تعزيز وتوزيع ما أسماه “الرأسمال الشعبي” لحزبه، مقترحا أعضاء المجلس “أن تكون هذه الدورة انطلاقة لحركية جديدة في مسيرة الحزب”.

من جهة أخرى، دعا حكيم بنشماس رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة إلى عدم الرد على الهجمات التي يتعرض لها حزبه من طرف خصمه الأول، حزب العدالة والتنمية الذي يرأس الحكومة، وقال: “لن نضيع وقتنا في التراهات والرد على الهجمات المتكررة والمعارك الدينكوشيطية التي تخوضها طينة من رجالات الدولة ضد حزب الأصالة والمعاصرة”.

إلى ذلك، واصل بنشماس كلمته بالقول بأن “ساعة الحساب آتية ولو بعد حين”، في الوقت الذي اعتبر فيه أن “الحزب الذي ينتشي بالغرور الزائد حزب فاشل”، وذلك ردا على تصريحات قيادات العدالة والتنمية أثناء الحملة الانتخابية أو بعد الانتصار الذي حققه البيجيدي في الاستحقاقات الجماعية الأخيرة.