سياسة

وزارة الداخلية “تقاطع” ندوة للعدالة والتنمية حول الجهوية المتقدمة

تخلف ممثل وزارة الداخلية عن الحضور في ندوة نظمها فريق العدالة والتنمية اليوم الخميس بمجلس المستشارين، والتي تم تخصيصها لمناقشة موضوع “الجهوية المتقدمة بين مضامين النصوص وإكراهات التنزيل”، والتي احتضنها مقر المجلس.

وفوجئ المنظمون بغياب ممثل وزارة الداخلية عن الحضور في الندوة المذكورة بالرغم من أن فريق البيجيدي وجه إليه الدعوة من أجل مناقشة حصيلة سنة ونصف من تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، والذي توجه بخصوصه أصابع الاتهام لوزارة الداخلية، بكونها لم تتفاعل بعد مع مطالب المنتخبين من أجل إنجاح تنزيل الجهوية بالطرق السليمة.

ولم يتلق منظمو الندوة أي مبرر من لدن وزارة الداخلية بخصوص تغيب ممثلها عن اللقاء، فيما عبر رئيس فريق البيجيدي بمجلس المستشارين عن أمله في أن يكون مانع التخلف “خيرا”.

وفي هذا السياق، قال محمد صديقي عمدة مدينة الرباط عن حزب البيجيدي، أن المنتخبين يلاحظون وجود قوة لـ “وصاية” وزارة الداخلية، وأنه يوجد بهذه الأخيرة أناس لم يألفوا بعد أن يتقاسموا السلطات مع المنتخبين كما ينص على ذلك القانون، مشيرا أن هذا الإشكال يمكن معالجته مع مرور الوقت.

وأضاف صديقي في تصريح لجريدة “العمق” على هامش الندوة، أن تنزيل الجهوية المتقدمة لم يجد بعد طريقه الصحيح، وأن وزارة الداخلية عن سوء أو حسن نية، لا تزال تمارس بعض الضغط على المنتخبين، وهو ما يستشعره هؤلاء في تنزيل هذا الورش.

تعليقات الزوار

  • نبيل
    منذ 7 سنوات

    أصبحت حزب الداخلية حسب وصف شباط... تم من تريد أن يناقش الجهوية هل الولي لفتيت ... هو متخصص في الصفقات والعقار................