مجتمع

ربان سفينة صيد يحرق نفسه أمام مندوبية الصيد بالداخلة (فيديو)

أقدم ربان سفينة صيد، زوال اليوم الجمعة، على إضرام النـار في جسده أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة، وذلك بعد دخوله منذ عدة أيام في اضراب مفتـوح عن الطعام.

وأوضح مصدر لجريدة “العمق”، أن ربان السفينة أقدم على حرق نفسه احتجاجا على حرمانه من رخصة ربان باخرة منذ قرابة سنة، بعد أن تعرضت سفينته للغرق شهر ماي 2016 بسواحل الداخلة وأصبح عاطلا عن العمل.

هذا وفور علمها بالحادث انتقلت السلطات المحلية والأمنية ورجال الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث جرى نقل الضحية إلى مستشفى الحسن الثاني بالداخلة لتلقي العلاجات الضرورية فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقاتها لمعرفة ملابسات وحيثيات النازلة.

https://www.youtube.com/watch?v=M4xQAQpAlP4&feature=youtu.be

وكشف مصدر جريدة “العمق” بالداخلة، أن ربان السفينة الذي يدعى  (ق.خ) وهو أربعيني متزوج وأب لطفلة، “طلب فتح تحقيق في غرق قاربه، لكن لوبيات تصدت له وتم طمس ملفه”، مشيرا إلى أن هذه اللوبيات التي لم يسميها، أعطت أوامرها بمنعه من الاشتغال على أي مركب بعد أن تعرض مركبه للغرق العام الماضي.

وأضاف أن زوجته كشفت أنه يتوفر على ملف كامل تقدم به لوزارة الداخلية حول وضعيته الاجتماعية بعد غرق مركبه، إلا أن “اللوبيات أغلقوا في وجهه كل المنافذ من اجل الاشتغال في احد المراكب، ليقرر الاعتصام منذ شهر داخل مقر المندوبية”.

وفي نفس الصدد، أشار مصدر الجريدة، إلى أن مروحية طبية ستنقل الشخص المعني إلى مستشفى بمراكش.