سياسة

الاستقلاليون يخصون بنكيران باستقبال حار ويدعوهم للوحدة

في خطوة رمزية لافتة، خص عدد من الاستقلاليين الحاضرين في الحفل التأبيني الذي أقامه حزب الاستقلال بمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة الأمين العام الأسبق للحزب امحمد بوستة، زعيم حزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران باستقبال حار.

وقام عدد من الاستقلال، حينما كان بنكيران يهم بالصعود إلى المنصة لإلقاء كلمة في حق الراحل بوستة، بالتصفيق بشكل حاد على رئيس الحكومة، فيما قال أحد الحاضرين في حديث مع جريدة “العمق”، إن سبب هذه الخطوة هو أن “بنكيران كان راجل وعجبنا فأخنوش ولكشر”.

وفي السياق ذاته، دعا الأمين العام لجزب العدالة والتنمية، الاستقلاليين إلى الستمك بوحدة الحزب، مشيرا الراحل بوستة كان حلمه دائما هو أن يظل الحزب موحدا ومتماسكا، مشددا على أنه لا يوجد أي مغربي وإلا ويشعر بأن له حظا في حزب الاستقلال، مذكّرا بأن والدته كانت استقلالية وكانت تصوت على حزب الاستقلال حتى وهو أمين عام حزب العدالة والتنمية.

وأضاف بنكيران ضمن كلمته، أنه ما من أحد اليوم سواء من اليساريين أو اليمِنيين أو الإسلاميين إلا ويقول أن نرجع إلى ما كتبه علال الفاسي من أجل الدعوة إلى الوسطية والاعتدال، مبرزا أن “الاستقلاليين هم أستاذتنا ولابد أن يعترف لأهل الفضل بفضلهم وللسابقين بأسبقيتهم”.

تعليقات الزوار

  • احمد اكادير
    منذ 7 سنوات

    هيهات هيهات يا منافقين ان تقولوا الحقيقة بان الظروف هي التي تجعلك تتكلم وتعطي العنان للسانك ان يصدح ويقذف ويشتم ويسب ويمدح ويتبجح ففي وقت عزك قلت ما قلت في الحزب وفي كوادر الحزب واليوم تمدح وتدهنهم حتى وصلت بك الامور ان نصدق ان امك رحمها الله كانت تصوت لحزب الاستقلال وانت