سياسة

الداعون للاحتجاج أمام مقر البيجيدي يتراجعون استجابة لنداء بنكيران

قرر عدد من النشطاء الداعين إلى وقفة احتجاجية أمام مقر حزب العدالة والتنمية بالرباط إلغاء الوقفة المزمع تنظيمها يوم الخميس 13 أبريل 2017، وهي الوقفة التي كانت تهدف إلى الدعوة لحماية “نتائج 7 أكتوبر وأصوات الناخبين وضد تنازلات الحزب”، معللين التراجع عن القرار “استجابة لنداء الأمين العام”.

ويأتي قرار إلغاء الوقفة الاحتجاجية، حسب بلاغ، للجهة الداعية لها، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “بعد التفاعل السريع والإيجابي للأمين العام للحزب من خلال توجيه دعا فيه أعضاء الحزب إلى التريث وعدم المشاركة في أي شكل من الأشكال الاحتجاجية وإن كانت الدواعي نبيلة”.

وعبر البلاغ، عن “الرفض المطلق لمسار تشكيل حكومة الإهانة وتماهي لجنة التشاور المنبثقة عن الأمانة العامة مع خيارات تمس بالإرادة الشعبية”، داعيا “الأمانة العامة إلى اتخاذ موقف مبدئي اتجاه تشكيل حكومة الإهانة في إطار المسؤولية التاريخية والوضوح السياسي والأخلاقي مع عموم الشعب”.

وجدد الداعون للوقفة الوطنية، في البلاغ ذاته، دعمهم لـ “دعوات انعقاد المجلس الوطني الاستثنائي في أقرب وقت لأجل اتخاذ موقف تاريخي وتحديد المسؤوليات فيما وقع”، داعين “قيادة الحزب وقواعده إلى الالتحام بهموم الشعب وتحصين الإرادة الشعبية بما يحفظ التماسك الاجتماعي وأمن واستقرار وطننا العزيز”.

ودعا البلاغ، الأمين العام عبد الإله بنكيران إلى “الاستمرار في الحياة السياسية ومواصلة الكفاح لأجل خدمة هذا الوطن والدفاع عن ثوابت الاختيار الديمقراطي”، معبرين عن استمرارهم “المبدئي في مواجهة خيارات التحكم ومحاولات تعطيل مسار الانتقال الديمقراطي ببلادنا”.

وأكد الموقعون على البلاغ، تمسكهم “المبدئي بوحدة الحزب وبخياراته المتوافقة مع أوراقه المذهبية والمرجعية والمنسجمة مع مخرجات الهيئات الوطنية التقريرية والتنفيذية، وثقتنا التامة في الأمين العام عبد الإله بنكيران ومؤسسات الحزب التي تشتغل في إطار توجهاته وخياراته الديمقراطية”.