سياسة

لشكر يخلط أوراق الصف الاتحادي بكلميم وينزع التسيير من بلفقيه

كشفت مراسلة وجهها الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر لوزير الداخلية، عن قيام زعيم الاتحاديين بسحب صلاحية التسيير بجهة كلميم من يد الرجل القوي بالجهة عبد الوهاب بلفقيه، حيث جاء ذلك في الوقت الذي انضم فيه بلفقيه إلى الزعماء الاتحاديين العشر الذين وقعوا بيانا ضد لشكر.

وأوضحت الرسالة، التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن لشكر أبلغ وزير الداخلية بأنه نظرا لكون الكتابة الجهوية للحزب بجهة كلميم واد نون قد استوفت الآجال القانونية، كما حددها النظام الأساسي في المادة 69، فقد تم تحديد ممثلين جدد لحزب الاتحاد الاشتراكي بأقاليم جهة كلميم واد النون.

وأشار لشكر ضمن مراسلته أن خطوته القاضية بسحب صلاحية التسيير من بلفقيه، جاءت “عملا بمقتضيات النظام الأساسي والداخلي للحزب، وخاصة المادة 16 من النظام الأساسي التي تحدد اختصاص الكاتب الأول”، مشيرا أيضا أن الأسماء الجديدة هي وحدها من تمتلك اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التنظيمية والإدارية لتنظيم الأنشطة والتظاهرات الحزبية.

وأضاف أن الأسماء المعيّنة هي من يمكنها تمثيل الحزب والتحضير للمؤتمر الوطني العاشر للحزب، مشددا على أنه “لا حق لأي شخص غيرهم في تمثيل الحزب بهذه الجهة”، ويتعلق الأمر بكل من حمدي وايمي عن إقليم أسا الزاك وعبد الفتاح بولون عن طانطان ومحمد إد يحيى عن سيدي إفني، وعمر ابكير عن كلميم.