مجتمع

الممرضون يخوضون إضرابا وطنيا عن العمل ليومين احتجاجا على الوردي

دعت اللجنة الوطنية للممرضات والممرضين المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة، وزارة الصحة إلى “تفاوض حقيقي حول الملف المطلبي للجامعة وأجرأة خصوصية القطاع عوض الحوار البروتوكولي الصوري”، مؤكدة عزمها الدخول في إضراب عن العمل يومي 11 و 12 ماي وتنظيم مسيرة وطنية.

وطالبت اللجنة الوطنية للممرضات والممرضين، في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بـ”إلغاء امتحان الممرضات والممرضين المجازين من الدولة والتفعيل الفوري لمسطرة معادلة دبلوماتهم علميا و إداريا وإنصافهم”، مضيفة أنها “أعدت مذكرة جوابية تقنية ردا على مراسلة وزير الصحة بخصوص القانون الأساسي لهيئة الممرضين”.

ودعا البلاغ، إلى “الانخراط الفعلي في إضراب 11 و12 ماي، والمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية ليوم 12 ماي”، داعيا “المناضلات والمناضلين بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم إلى الالتفاف حول جامعتهم والانخراط الفاعل لإنجاح المحطات النضالية”.

وأكدت اللجنة في البلاغ ذاته، أنها “تتابع الحراك التمريضي، وما تنديد الجامعة بالقمع الذي ووجه به هذا الحراك 6 و7 أبريل ومشاركتها في إضراب 19 أبريل 2017، إلا ردا على جميع خطابات التضليل وبلاغات الاسترزاق النقابي”.