سياسة

بناجح: الرميد برر اعتقال شباب PJD بـ “برودة دم” “ومايحسابليش”

هاجم عضو الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، حسن بناجح، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد على خلفية تصريحاته الأخيرة حول قضية ما بات يعرف بـ”معتقلي الفايسبوك”، مشيرا إلى أن الرميد تسبب في “تغراق الشقف” لعدد من شباب البيجيدي بقانون الإرهاب.

ودبج القيادي بالعدل والإحسان، حسن بناجح، في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك” قال فيها: “أمس كانت “مافيراسيش” جاهزة لدى وزراء الحكومة للتنصل من مسؤولية كثير من الانتهاكات في حق الأشخاص والتنظيمات”.

وأضاف في السياق ذاته، “اليوم تكون “مايحسابليش” جاهزة لدى وزير حقوق الإنسان لتبرير “تغراق الشقف” لعدد من الشباب بقانون الإرهاب عوض قانون الصحافة والنشر وهو الذي كان ثاني اثنين في وزر التوقيع على قرار يضرب العدل والحريات وحقوق الإنسان في مقتل”.

وخاطب بناجح الرميد، متسائلا “من أين كل هذه البرودة في الدم؟” مضيفا أين “الإصلاح من الداخل”.

يشار أن الرميد أوضح خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية للقطاع أول أمس الأربعاء، أمام أعضاء لجنة العدل والتشريع أن وزير الداخلية السابق محمد حصاد، اتصل به بعدما قام هؤلاء الشباب بنشر تدوينات على خلفية مقتل السفير الروسي في العاصمة التركية أنقرة، وطرح عليه إصدار بلاغ مشترك لتنبيه المواطنين إلى خطورة مثل تلك التدوينات، وهو الأمر الذي تفاعل معه الرميد، حسب يومية المساء.

وأوضح الوزير حسب ما نقلته اليومية ذاتها، أنه أحس بشيء ما، ليس على ما يرام، مضيفا أنه لم ينتبه إلى أن البلاغ قام بتكييف التدوينات الفايسبوكية وفق الفصل 218 من القانون الجنائي المتعلق بالإشادة بالإرهاب.

تعليقات الزوار

  • جاهل علا
    منذ 7 سنوات

    عجيب وزير العدل و الحريات يوافق على بيان زميله ويخرج في الاخير ليقول انه تمت متابعة بعض الشباب على اساس قانون الارهاب و ليس قانون الصحافة. من هو المسؤول انا، حصاد ام الرميد