أخبار الساعة، مجتمع

مغاربة يحصلون على شهادات من الأكاديمية المغربية للملكية الصناعية‎

حصل الفوج الثاني من منشطي الملكية الصناعية، على شهادات التخرج التي تمنحها الأكاديمية المغربية للملكية الصناعية والتجارية، والذي ضم 14 مغربيا، و10 أجانب من كل من موريتانيا وتونس والجزائر والكونغو وبوركينافاسو ومالي والجيبوتي والطوغو والرأس الأخضر والغابون.

وحسب بلاغ للأكاديمية، فإن نسبة النجاح في إطار هذا التكوين للموسم الحالي، بلغت 87 في المائة، مشيرا إلى أن سلك تكوين منشطي الملكية الصناعية والتجارية، الذي يُقام بتعاون مع المعهد الوطني للملكية الصناعية بفرنسا، والمكتب المغربي للملكية الصناعية والمنظمة الدولية للملكية الصناعية، موجه للمقاولات والمهنيين الراغبين في تحسين كفاءاتهم في مجالات تدبير العلامات التجارية والصناعية وتدبير مواريدهم المادية.

وأشارت الأكاديمية في بيان لها إلى أن نسبة النجاح في إطار هذا التكوين للموسم 2016 -2017 بلغت 87 في المائة. وأوضح البيان أن هذا السلك يتكون من شعبتي “العلامة” و”التكنولوجيا”، حيث يتوزع الغلاف الزمني للدراسي على 100 ساعة خلال سبعة أشهر، ويتضمن ست وحدات.

وأعلن بلاغ الأكاديمية، عن افتتاح تسجيل الفوج الثالث من منشطي الملكية الصناعية، بعد النجاح الذي حققه التكوين في فوجيه السالفين.