لجنة مراقبة الأسعار تؤكد استقرارها في رمضان وتسجل 1463 مخالفة

08 يونيو 2017 - 18:00

أكدت وزارة الشؤون العامة والحكامة بأن لجان مراقب الأسعار وجودة المواد الغذائية، أكدت استقرار في الأسعار خلال الـ 12 يوما الأولى من شهر رمضان، كما سجلت بارتياح تغطية العرض للطلب بالنسبة لجميع المواد الغذائية بدون استثناء.

ووقفت اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة خلال شهر رمضان، والتي عقدت اجتماعها الثاني اليوم بمقر وزارة الشؤون العامة والحكامة، على استقرار ملحوظ خلال هذه الفترة بالنسبة لأسعار جميع المواد الغذائية، وتراجع أسعار بعضها كالقطانى والخضر والفواكه.

وأكدت في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن اللجان المختلطة للمراقبة التي يشرف عليها الولاة والعمال، قامت بمراقبة 24473 نقطة بيع خلال الفترة المذكورة، وأفضت إلى تسجيل 1463 مخالفة في مجال الأسعار، وقد تم تحرير محاضر في شأن هذه المخالفات و إحالتها على القضاء.

وبخصوص جودة المواد الغذائية، قامت اللجان المختلطة بحجز وإتلاف 53 طن من المواد الغذائية، تتضمن أساس 16 طن من 16 طن من اللحوم والأسماك، و6 طن من المشروبات والعصائر، و6 طن من الدقيق ومشتقاته، و 6 طن من التمور، إضافة إلى 4 طن من الحليب ومشتقاته، و15 طن من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا (شباكية، عسل، خضر، فواكه، زيوت، أطباق جاهزة للاستهلاك،…).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يتوقع إنتاح لقاح ضد كورونا نهاية السنة

من الإلحاد إلى الإسلام.. قصة إسلام أشهر يوتيوبر كورية تثير الجدل(فيديو)

عارضة أزياء عالمية تحكي عن “حجر صحي الأحلام” وسط نخيل مراكش

مؤسس فيسبوك

ارتفاع ثروة مؤسس “فيسبوك” بعد إطلاقه خاصية جديدة

ملك إسبانيا السابق

بعد مغادرته إلى المنفى .. إزالة اسم “خوان كارلوس” من أزيد 600 شارع بإسبانيا

تابعنا على