مجتمع

حمداوي: الشعب يعود للميدان بعدما أعطى للنظام فرصة 5 سنوات (فيديو)

قال محمد حمداوي، عضو مجلس الإرشاد بجماعة العدل والإحسان، إن الشعب المغربي عاد إلى الميدان الآن، بعدما أعطى للنظام فرصة 5 سنوات، مشيرا إلى أن “النظام تصور أنه خرج من عنق الزجاجة وطوى صفحة 20 فبراير وراء ظهره”.

واعتبر القيادي في جماعة الراحل عبد السلام ياسين، خلال تصريح لجريدة “العمق” في مسيرة الرباط، اليوم الأحد، أن النظام “التفت على مطالب الشعب” خلال الخمس سنوات الماضية، مشددا على أن “الشعب يعود للميدان مجددا، وسنقف بقوة مع المطالب ولن تراجع عن تحقيق كل حقوق الشعب كاملة”.

وأضاف أن مسيرة الرباط التي شارك فيها عشرات الآلاف من المتظاهرين، هي “مسيرة الشعب المغربي بكل أطيافه وفئاته، للتأكيد على وحدة الوطن وعلى المطالب المشروعة لمنطقة الريف وكل مناطق المغرب”.

وأشار مسؤول العلاقات الخارجية بالجماعة، إلى أنه” حان الآوان لإيجاد حل عاجل ليس فقط لمنطقة الريف، بل لكل المناطق، والحل الوحيد لهذا البلد هو الحرية الحقيقية والعدالة الاجتماعية الحقيقية، والقيام بتغيير سياسي يرسم شكلا ديمقراطيا حقيقيا يحدد المسؤوليات ويعطي للشعب حقه في اختيار من يحكمه، والتصرف في ثروات البلد بشكل عادل”.

وتابع قوله: “جئنا نناصر المطالب العادلة، وينبغي تلبيتها كاملة، وثروات البلاد تكفي مطالب الريف وزيادة، لا يجب استمرار التهميش والحكرة والقمع، ونطالب بإطلاق جميع المعتقلين”.

يُشار إلى عشرات الآلاف من المتظاهرين خرجوا في مسيرة حاشدة بالرباط، اليوم الأحد، بمشاركة مختلف الأطياف السياسية، للتضامن مع حراك الريف وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، حيث حضرت جماعة العدل والإحسان بكل ثقلها في المسيرة.