سياسة

الشيخة مريم آل ثاني: مساعدات المغرب وتركيا لقطر تتم بمقابل مادي

كشفت الشيخة مريم آل ثاني رئيسة تحرير “رصد قطر”، أن “جميع شحنات الأغذية التي أرسلتها تركيا أو المغرب أو أي دولة يتم دفع ثمنها قبل استلامها”.

وأضافت الشيخة مريم آل ثاني في توضيح على صفحتها بموقع “فيسبوك” عنونته بـ”توضيح إلى من يقول إن دولة قطر تتلقى معونات غذائية أو تعيش على الإعانات مثل دولهم”، أن “قطر لا تتلقى معونات من أحد لكنها لا تنسى أبداً من يقف بجانبها أو يهتم لأمرها ولو بكلمة، لا تيجي تطبق علينا مثل “رمتني بدائها وانسلت” لأن معروف جيدا من يتلقي المساعدات”.

وتابعت المتحدثة ذاتها بالقول، “نحن لن ننسى من وقف معنا من الشعوب الإسلامية الحرة ولن ننسى من خذلنا وشمت بنا، المغرب وتركيا وعمان والكويت حكاماً وشعوبا وحكومات فوق الرأس لمواقفهم مع قطر”.

وأشارت الشيخة مريم آل ثاني، أن “التصنيف الائتماني لقطر لازال هو الأفضل من بين 20 تصنيفا ائتماني على مستوي العالم، ولازال الشعب القطري الأغنى على مستوى العالم بمتوسط دخل فرد 129 ألف دولار سنويا، ولازالت قطر تملك أكبر صندوق سيادي وأكبر بنك عربي وأكبر احتياطات نقدية دولارية”

وكان الملك محمد السادس، قد أمر بإرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر، حيث أشار بلاغ لوزارة الخارجية، أن القرار يأتي تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية، مصداقا للآية الكريمة “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”.

وشدد البلاغ أن “هذا القرار لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى، حيث إن موقف المغرب بشأنها، كان موضوع بيان مفصل لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، صدر يومه الأحد 11 يونيو 2017”.