أخبار الساعة

طقس حار في مختلف مدن المملكة اليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم  الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وسهول تادلة وأقصى الجنوب، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو أحيانا بأمطار جد خفيفة ومحلية.

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة ابتداء من نهاية فترة الصباح فوق مرتفعات الأطلس، وستمتد فيما بعد نحو الجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما في باقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والشياضمة وعبدة، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية الغربية والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 بأقصى الجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و40 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب ودكالة والأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس، وما بين 20 و25 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والدار البيضاء وبين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.