https://al3omk.com/187147.html

طقس حار نسبيا مع تشكل سحب منخفضة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار محليا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والمنطقة الشرقية والسايس وشرق الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل ستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو أحيانا بأمطار جد خفيفة ومحلية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة ورعد محلي ابتداء من نهاية فترة الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ، ويحتمل أن تمتد خلال الزوال والمساء نحو سهول تادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والشياضمة وعبدة، ودكالة والشاوية وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية الغربية والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 بأقصى الجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و41 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 20 و25 درجة بسواحل المحيط الأطلسي والمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والدار البيضاء وبين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك