مجتمع

الفنانة “سيليا” في السجن .. وزملاؤها يتجولون بالحسيمة

في الوقت الذي تقبع فيه الفنانة الريفية سليمة الزياني المعروفة بـ “سيليا” بسجن عكاشة بالدار البيضاء على خلفية أغنية تحدثت فيها عن “جلالة الشعب”، حل اليوم الثلاثاء عدد من المغنيين والممثلين بمدينة الحسيمة في زيارة مدفوعة التكاليف.

الزيارة التي أشرف على تنظيمها المنتج والموزع المغربي نبيل الخالدي بتنسيق مع القناة الثانية، لم يعرف الهدف منها وما هي القيمة التي ستضيفها إلى حراك الريف الذي يدخل شهره الثامن في ظل عجز الدولة عن الاستجابة لمتطلبات الساكنة واستمرارها في اعتقال النشطاء.

ولاقت الزيارة موجة من السخرية من لدن رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث اعتبرت الناشطة سارة الطالبي أن الهدف من زيارة هؤلاء الممثلين والفنانين للحسيمة وحده من أرسلهم ودفع تكاليف سفرهم يعرفه، مشيرا أن الزيارة تذكرها بالدور الذي لعبه “الفنانون” في الانقلاب المصري.

إقرأ أيضا: بالصور.. فنانون مغاربة يزورون الحسيمة في رحلة سياحية

وفي هذا الصدد، علق الصحافي محمد أحداد قائلا: “لست عدميا لكن زيارة فنانين للحسيمة والترويج للمنتوج السياحي بالمدينة في هذه الظرفية بالذات فيه احتقار للسكان وللمدينة وللمعتقلين ولنا جميعا”.

وتابع أحداد قائلا: “دوزو لعكاشة ديرو السياحة راها منتعشة هناك..الغباء يستمر بطريقة باعثة على الاشمئزاز، ملاحظة..صديق أضاف هذه الجملة: لو كانو غير شي فنانة”.

إقرأ أيضا: تزامنا مع استنطاقها…فعاليات حقوقية تحتج للمطالبة بسراح “سيليا”

وعلق ناشط فايسبوكي، على زيارة الفنانين للحسيمة، قائلا: “حنا أسيدي بغينا الفنانين ديالنا لي تشدو للحبس اخرجو ديك الساعة اذا سيفطو فنانين في زيارة للحسيمة جات عليكم أو عليهوم أما هدشي لي كديرو دبا اسمه تخربيقولوجيا أ الخازوماشوقية”.

وكتب ناشط آخر “زيارة فنانين تابعين للمخزن للحسيمة لا تختلف عن زيارة امحند العنصر أو باقي قوات القمع… بما أنهم لم يعلنوا سابقا أي تضامن مع المعتقلين والمحتجين…نخب المخزن منفصلة عن الشعب إلى أن يقول كلمته بعد سنوات قليلة”، فيما علق ناشط آخر قائلا: “أنا من الحسيمة لا مرحبا بكم يا فتانين حاشا أن تكونو فنانين لا مرحبا بكم …الناس مجروحة ومفقوصة انتم تجي دربو ليهم الكمنجة العقلية خامجة”.