سياسة

مبديع يدخل على خط “تورط” برلماني حركي في صيد الغزلان بأوسرد

دخل محمد مبديع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب على خط الخبر الذي أوردته جريدة “العمق” بشأن إقدام برلماني عن حزب الحركة الشعبية بجهة الداخلة على صيد عدد من الغزلان وسط محمية “الصفية”، التابعة لجماعة تشلا، إقليم أوسرد، في خرق للقوانين المعمول بها.

وكشف مصدر مطلع للجريدة أن مبديع استفسر البرلماني محمد لمين ديدة “المتورط” في هذا الملف عن حقيقة صيده للغزلان بالمحمية المذكورة، حيث لم ينف البرلماني صحة الصور التي تظهره أمام غزلان قام بصيدها، غير أنه زعم أن الصور تعود لسنة 2003.

وفي السياق ذاته، علمت الجريدة أن وزارة الداخلية في شخص السلطات المحلية بإقليم أوسرد دخلت على الخط أيضا، واستفسرت البرلماني المعني ورئيس جماعة عن نفس الحزب عن حقيقة الصور التي ظهرا من خلالها وهما يصطادان الغزلان، حيث زعما مرة أخرى أن الصورة قديمة.

وكان العديد من رواد موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قد تداولوا بمدينة الداخلة مؤخراً، صوراً للبرلماني لمين ديدة والناجم بكار رئيس جماعة تشلا القروية، يقومان بصيد الغزلان، وسط محمية “الصفية”، التابعة لجماعة تشلا، إقليم أوسرد، في خرق واضح للقوانين المعمول بها.

وأثارت الصور المتداولة بشكل واسع غضب واستنكار ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب، مؤكدين على أن محمية الصيد المذكورة أُنشِئت من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات من أجل الحفاظ على الوحيش الصحراوي، خاصة وأن الغزال مهدد بالانقراض.

كما علق بعض من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على الصورة قائلاً: “هؤلاء هم ممثلونا من المفروض عليهم حماية ثرواتنا المهددة بالإنقراض… هذا منكر”.