مجتمع

بعد حصاد .. “الدوخة” تصل عميد كلية الحقوق بالرباط

يبدو أن الدخول المدرسي والجامعي خلق ارتباكا لعدد من المسؤولين بقطاع التعليم، بدءا من الوزير محمد حصاد الذي كان محط سخرية على “فيسبوك” بسبب خطأ إملائي فادح، وصولا إلى عميد كلية بالرباط الذي ارتكب هو الأخر خطأ من خلال إعلان يدعو فيه الطلبة لاجتياز اختبار كتابي” مساء الأربعاء على الساعة التاسعة صباحا”.

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بسخرية إعلانا لاجتياز الاختبار الكتابي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال بالرباط مختوما بطابع عمادة الكلية، يدعو الطلبة لاجتياز الاختبار مساء الاربعاء 13 شتنبر الجاري على الساعة التاسعة صباحا.

وعلق عدد من رواد “فيسبوك” بسخرية على إعلان الكلية بالقول أن الإعلان من شأنه أن يخلق ارتباكا لدى الطلبة الذين سيجتازون الاختبار الكتابي الذي دعت إليه الكلية، حيث من الممكن أن يحضر عدد من الطلبة إلى الكلية في التاسعة مساء من يوم الأربعاء لاجتياز الاختبار، وتضيع عليهم فرصة اجتيازه في الصباح.

يشار أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي محمد حصاد، كان محط سخرية على “فيسبوك” هذا الأسبوع بسبب خطأ إملائي، ارتكبه أثناء كتابته كلمات تشجيعية لرجال ونساء التعليم بمدرسة وادي المخازن ببني ملال بداية الأسبوع الجاري.

وكتب الوزير حصاد أثناء التوقيع في دفتر المدرسة، كلمة “نساءها” بهمزة على السطر، في حين أنه يفترض كتابة الهمزة على الياء “نسائها”، وهو ما جر عليه سخرية واسعة على الفضاء الأزرق حيث عاب عليه عدد من النشطاء ارتكابه لخطأ إملائي وهو يشرف على قطاع التعليم.

تعليقات الزوار

  • محب للغة القرآن
    منذ 7 سنوات

    أيها السادة......ان كان ما قبل الهمزة فتحة فتكتب على الألف ،و إن كان ما قبلها كسرة فتكتب على الياء،و كان ما قبلها ضمة فتكتب على الواو، و إن كان ما قبلها سكونا فتكتب على السطر . لم يخطئ الوزير...أيها النحويون الجدد