مجتمع

صهيوني يقترب من شراء “دوزيم” .. وسيطايل على رأس القناة

من المنتظر أن يدخل ملياردير فرنسي-“إسرائيلي” كمساهم جديد في شركة “صوريد دوزيم” المسيرة للقناة الثانية وذلك لانتشالها من الصعوبات المالية التي تعاني منها مند مدة.

وبحسب موقع “مغرب أنتلجنسي”، فإن الأمر يتعلق بالملياردير الفرنسي الإسرائيلي “باتريك دراهي” الذي ولد بمدينة الدار اليضاء قبل أن يهاجر رفقة عائلته وهو في سن الـ15 سنة إلى مونبيليه الفرنسية، وتقيم مجلة “فوربيس” ثروته بـ13 مليار دولار.

وقال المصدر ذاته، إن “دراهي” وصل مراحل متقدمة في مفاوضاته مع الدولة حيث من المتوقع إعلانه كمساهم جديد في شركة “صورياد دوزيم” بحلول شهر دجنبر المقبل، مضيفا أن الهيكل التنيظي للقناة ستلحق عدد من التغيرات.

وفي هذا الصدد، أوضع “مغرب أنتلجنسي” أنه تم إبلاغ سليم الشيخ بقرب رحيله من على رأس القناة، وستخلفه سميرة سيطايل مديرة قسم الأخبار بالقناة في مرحلة إنتقالية فقط حيث ستناط لها مهمة أخرى داخل القناة.

وأشار الموقع ذاته، أن “باتريك دراهي” يعد من أكبر المساهمين في القناة الإخبارية الفرنسية BFM ويومية “ليبراسيون” وأسبوعية “إكسبريس” كما أنه يمتلك القناة الإخبارية “الإسرائيلية” i24 News والتي تبث من “تل أبيب” بثلاث لغات.

وتابع المصدر نفسه، أن رجل الأعمال الفرنسي “الاسرائيلي” يمتلك الجنسية البرتغالية وهو نشيط في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية من خلال شركته “كونسورتيوم لوكسمبورغ ألطيس” المساهمة في شركة الاتصالات الفرنسية SFR و “فيرجين موبايل” و”إسرائيلين هوت” بالإضافة إلى مساهمته في “البرتغال تيليكوم” و”أوراج دومينيكانا” و “سودينلينك” الأمريكية.