مجتمع

“تسخير” ممتلكات الدولة في مؤسسة خاصة يثير غضب نقابات بالرشيدية

استنكرت النقابات التعليمية الست ما أسمته بـ”تسخير ممتلكات الدولة لفائدة مؤسسة خاصة” مطالبة بـ”فتح تحقيق في الموضوع وإيفاد لجان للافتحاص”، مؤكدة عزمها تنظيم وقفات احتجاجية واعتصام ليلي.

وقال بلاغ للنقابات الست تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن الدخول المدرسي بإقليم الرشيدية “أريد له أن يكون كارثيا بفعل القرارات التراجعية النازلة من الوزارة وأيضا بفعل التدبير الأحادي المتسم بالارتجال والعشوائية للمدير الإقليمي في تحد صارخ لكل المقاربات التشاركية”.

وأعلنت النقابات ذاتها، “دعمها اللامشروط لنضالات الاستاذات والأساتذة من نتائج الحركة الوطنية والجهوية والمحلية الذين حرموا من حقهم في الانصاف والتنديد بتجاهل المدير الاقليمي لمقترحات الفرقاء وإمعانه في تغييبهم وإقصائهم”.

وعبرت عن “الإدانة القوية لسياسة الاستقواء المفضوحة من طرف المدير الاقليمي بجهات مركزية ساهمت في استمرار ورعاية هذا الوضع الكارثي المازوم لأكثر من سبع سنوات”.

وأكدت النقابات التعليمية الست، تنظيم وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالرشيدية يوم الخميس 14 شتنبر الجاري على الساعة 18.30 مساء، ووقفة احتجاجية أمام الأكاديمية يوم السبت 16 شتنبر الجاري واعتصام ليلي أمام ولاية جهة درعة تافيلالت يوم السبت 23 شتنبر.