مجتمع

“سامحيني” الأكثر مشاهدة بالمغرب و”دوزيم” تتفوق على “الأولى”

واصل المسلسل التركي “سامحيني” الذي يعرض على قناة “دوزيم” التربع على عرش البرامج الأكثر مشاهدة بالمغرب، حيث بلغ عدد متابعي المسلسل خلال الفترة ما بين 31 يوليوز و03 شتنبر الجاري، 4 ملايين و429 ألف مشاهد.

وبحسب بلاغ صادر عن مؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب المشاهدة في المغرب، لشهر غشت، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد احتل مسلسل “مصير آسية” المرتبة الثانية بـ 4 ملايين و16 ألف مشاهد، فيما احتل المركز الثالث الفيلم التلفزي المغربي “الصالحة” بنسبة مشاهدة بلغت 3 ملايين و491 ألف مشاهد، وجزيرة الكنز بـ 3 ملايين و215 ألف مشاهد.

أما فيما يخص برامج القناة الأولى، فقد ذكر البلاغ ذاته، أن المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي أمام نظيره المالي يوم 1 شتنبر الجاري، احتلت في المرتبة الأولى بمليون و591 ألف مشاهد، تلاها الفيلم المغربي “هنا طاح الريال” بـ مليون و193 ألف مشاهد، ومسلسل “شوك السدرة” بـ مليون و73 ألف مشاهد، ونشرة الأخبار بالعربية بمليون و53 ألف مشاهد.

وتمكنت القناة الثانية من الحفاظ على تفوقها خلال شهر غشت بتحقيقها لأعلى نسب مشاهدة لبرامجها، حيث وصل عدد المشاهدين من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي إلى %32.1 مشاهدة، و%29.5 مشاهدة في وقت الذروة، بحسب بلاغ “ماروك متري”.

وصل عدد مشاهدي القناة الأولى، حسب المصدر ذاته، من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي إلى %6.2 مشاهدة، وفي وقت الذروة وصلت %9.6 مشاهدة.