سياسة

بروكسي: الملك محمد السادس طالب الدبوز بالكف عن انتقاد ساركوزي

كشف الكاتب والصحافي المغربي عمر بروكسي في كتابه الجديد “جمهورية صاحب الجلالة”، أن الملك محمد السادس تدخل لوقف المعركة الكلامية بين الفنان الساخر جمال الدبوز والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، إبان ولايته الرئاسية.

وقال بروكسي، في كتابه الجديد، إن هناك ”علاقة شخصية مباشرة بين الدبوز والملك محمد السادس الذي سيضطر إلى التدخل شخصيا عام 2007، لإنهاء معركة كلامية بين دبوز وساركوزي”.

ولفت إلى أنّ ”علاقة دبوز بالقصر الملكي بدأت مبكرا، في السبعينيات في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، حين استضافه وعدد من الرياضيين الفرنسين من أصول مغربية، كانوا ظهروا بجانبه في إطار برنامج تلفزيوني”.

وأضاف بروكسي أن ”اللقاء الذي أشرك فيه الحسن الثاني أسرته وأبناءه”، وتطورّت خلاله ”علاقة شخصية مباشرة بين دبوز والملك محمد السادس الذي سيضطر إلى التدخل شخصيا عام 2007، لإنهاء معركة كلامية بين دبوز وساركوزي”.

صاحب “جمهورية صاحب الجلالة”، أورد كذلك، أن جمال الدبوز “تلقى مكالمة من الملك محمد السادس الذي دعاه بلطف إلى الإسهام في الحفاظ على العلاقات الجيدة بين القصر والإليزيه”، مضيفا أنه “منذ ذلك الحين، لم يذكر الدبوز قط اسم ساركوزي بشكل علني”.