صحف: إسبانيا تعمل على شل حركة النقل القادمة من المغرب
https://al3omk.com/233515.html

صحف: إسبانيا تعمل على شل حركة النقل القادمة من المغرب

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “المساء” التي أوردت أن إسبانيا تعمل على شل حركة النقل الدولي القادمة من المغرب.

وأضافت اليومية  أن عددا من مهنيي النقل الدولي قرروا القيام باعتصام مفتوح في الأيام المقبلة، مطالبين وزارة النقل باتخاذ ما يلزم من أجل تجنيب القطاع خسائر فادحة، محملين الوزارة مسؤولية إغراقه بالتراخيص، وهو الإغراق الذي بدأ في عهد الوزير كريم غلاب وتم تكريسه في عهد الوزير نجيب بوليف.

وأوضحت اليومية أن  أحمد التلمساني، رئيس الجامعة الديمقراطية للنقل الدولي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قل في هذا الصدد إن هذا المأزق الناتج عن الموقف الإسباني والارتباك المغربي سيؤدي إلى إحداث أضرار جسيمة بالمنتجات المغربية، خصوصا في المجال الفلاحي.

ونقرأ أيضا في يومية “المساء” أن الجمعية المغربية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب استنكرت ما وصفته بالتراجع الخطير في مجال حقوق الإنسان؛ وذلك بسبب تغليب القمع والمقاربة الأمنية في التعامل مع الاحتجاجات الاجتماعية، وطالبت الدولة المغربية بالتخلي عن هذه المقاربة، وتغليب منطق الحوار والمبادرات المدنية والسياسية.

إلى يومية “أخبار اليوم” التي أوردت أن الملك محمد السادس عاد إلى فرنسا بعد 48 ساعة في المغرب.

وربطت اليومية حسب مصادرها بين هذه العودة والعملية الجراحية التي خضع لها العاهل المغربي في عينه اليسرى قبل أسابيع؛ إذ يحتمل أن يتطلب الأمر فحوصات طبية إضافية، فيما كان الملك قد انتقل إلى فرنسا عقب احتفالات ذكرى غشت الماضي، وأعلن بلاغ للطبيب الخاص للملك خضوعه للعملية الجراحية مستهل شتنبر في مستشفى باريسي.