المغرب العميق

تأجيل محاكمة 7 من محتجي “العطش” بزاكورة.. وترقب لمصير 18 آخرين

أجلت المحكمة الابتدائية بزاكورة، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة 7 متابعين على خلفية ما بات يعرف بـ”مسيرة العطش” بزاكورة، إلى جلسة 26 أكتوبر المقبل، وذلك بعد ملتمس لمحامي المتهمين من أجل إعداد الدفاع.

إقرأ أيضا: العطش يخرج أحياء بزاكورة للاحتجاج .. والسلطات ترد بحملة اعتقالات

ووفق مصدر جريدة “العمق” فإن 18 شخصا جرى اعتقالهم أمس بعد مواجهات بين محتجين وقوات الأمن على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية ضد أزمة الماء بالمدينة، لا يزالون يخضعون لتدابير الحراسة النظرية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه لم يعرف لحد الآن ما إذا ستتم متابعة الموقوفين في حالة سراح، أم أنه سيتابعون في حالة اعتقال، مضيفا أن الشارع الزاكوري يتابع بقلق شديد نوعية التهم التي ستوجه للمعتقلين الـ18.

إقرأ أيضا: متابعة محتجي “العطش” بزاكورة في حالة سراح.. وهذا تاريخ محاكمتهم

وكانت الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها فعاليات مدنية على “فيسبوك” ضد أزمة الماء التي يعرفها إقليم زاكورة منذ سنوات، قد عرفت تعنيف عدد من المحتجين واعتقال حوالي 18 شخصا.

وأشار مصدر لـ”العمق” أن التدخل الأمني نجم عنه إصابة عدد من المحتجين، الذين كانوا يتشكلون من نساء ورجال وشباب، حيث طاردتهم قوات الأمن في أحياء وأزقة المدينة، مضيفا أن الوقفة تحولت إلى أعمال شغب، وذلك بعدما قام بعض المحسوبين على المحتجين برشق الأمن بالحجارة وإشعال النيران في حاويات القمامة، وإطارات السيارات.

إقرأ أيضا: تعنيف واعتقال 18 محتجا ضد أزمة العطش بزاكورة (فيديو)

وجدير بالذكر، أن مسيرة احتجاجية كانت قد نظمتها ساكنة أربعة أحياء بمركز زاكورة، أواخر شهر شتنبر الماضي، عرفت اعتقال سبعة أشخاص، حيث وجهت لهم النيابة العامة تهمة “التجمهر والانخراط في مسيرة غير مرخص لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *