سياسة

العماري يتشبث باستقالته ويكشف دعوته قادة الأحزاب للاستقالة

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المستقيل، إلياس العماري، إنه متشبث باستقالته من الأمانة العامة للحزب، معتبرا أن قراره هذا يأتي “تماشيا مع الخطاب الملكي في عيد العرش الماضي”، و”تجاوبا سياسيا لابد منه”، مشيرا إلى أنه رغم الاستقالة سيبقى فاعلا داخل الحزب.

وكشف العماري خلال كلمته في المجلس الوطني الـ22 للبام، صباح اليوم الأحد بمدينة الصخيرات، أنه اتصل بقادة أحزاب سياسية من أجل اتخاذ خطوات تستجيب لمضمون الخطاب الملكي، عبر تقديم استقالة جماعية، مشيرا إلى أنه تفاجأ بتثمين زعماء الأحزاب لخطاب الملك وأنه غير موجه إليهم، وفق تعبيره.

المتحدث قدم في كلمة ألقاها أمام المجلس الوطني الذي تعقد أشغاله بشكل مغلق، أسباب وحيثيات ومبررات استقالته، وذلك بعدما كان أعلن شهر غشت الماضي، بشكل مفاجئ، استقالته من رئاسة الحزب، مؤكدا في وقت لاحق أنه غير مستعد للتراجع عن قراره.

ومن المنتظر أن يدرس برلمان “الجرار” استقالة أمينه العام بعدما أكد غالبية الحاضرين على ضرورة التداول فيها بالمجلس الوطني للحزب، حيث يتضمن جدول أعمال هذه الدورة، على الخصوص، مناقشة استقالة العماري والحسم فيها، إضافة إلى تقديم التقرير السياسي للحزب، وتقرير اللجان الوظيفية للمجلس الوطني، مع تعديل مواد القانون الداخلي الخاصة بالمؤتمرات الجهوية للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *