منوعات

الأسطورة هينغيس تعتزل.. للمرة الثالثة

أعلنت أسطورة التنس السويسرية مارتينا هينغيس أنها ستعتزل في نهاية البطولة الختامية هذا الأسبوع، حيث تخوض اللاعبة المخضرمة الفائزة بعدة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى منافسات الزوجي مع شريكتها التايوانية تشان يونغ-جان.

وكتبت هينغيس، البالغة من العمر 37 عاما، في حسابها على فيسبوك اليوم الخميس، “لا أصدق أن 23 عاما مرت على أول مباراة لي في عالم الاحتراف”.

وتابعت “السنوات التي تلت ذلك كانت من أكثر السنوات الرائعة في حياتي على الصعيدين الشخصي والاحترافي. لكني أرى أن الوقت قد حان للاعتزال وهو ما سأفعله بعد مباراتي الأخيرة في سنغافورة”.

وستكون هذه المرة الثالثة التي تعتزل فيها هينغيس خلال مسيرتها الطويلة والحافلة والتي حققت خلالها 25 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، منذ مشاركتها الأولى في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات في 1994. وخمسة من هذه الألقاب في الفردي وسبعة في الزوجي المختلط و13 في زوجي السيدات.

وقررت هينغيس انهاء مسيرتها لأول مرة وهي في سن 22 عاما في 2003 بسبب الإصابات، وعادت اللاعبة إلى المنافسات في 2006 ورغم أنها حققت المزيد من النجاح في الزوجي أكثر من الفردي فإنها قررت الاعتزال ثانية بعد عام إثر إيقافها لمدة عامين بسبب ثبوت تعاطيها الكوكايين.

وعادت هينغيس للرياضة للمرة الثالثة في 2013، وحققت نجاحا آخر في الزوجي.

وقضت اللاعبة السويسرية 209 أسابيع في صدارة التصنيف العالمي، وفازت بالبطولة الختامية مرتين في الفردي وثلاث مرات في الزوجي، ونالت فضية أولمبياد 2016 في زوجي السيدات مع مواطنتها تيميا باشينسكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *