مجتمع

التوفيق يلزم الأئمة والخطباء بالتبليغ عن الغياب ويمنعهم من الإنابة عنهم

ألزم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، الأئمة والخطباء على التبليغ عن غيابهم، ومنعهم من تكليف من يشاؤون لينوب عنهم دون إشعار المندوبية.

وأوضحت مذكرة عممتها الوزارة على مندوبي الشؤون الإسلامية، أن “عددا من الأئمة والخطباء يتغيبون، لأسباب مختلفة، مما يعرقل أداء الشعائر الدينية بسبب اكتفائهم بتكليف من يشاؤون لينوب عنهم دون إشعار المندوبية، وعدم تكليف بعض المناديب من يتولى الإنابة في الوقت المناسب”.

ودعا الوزير من مندوبيه بكافة ربوع المملكة، إلى “مطالبة جميع الأئمة والخطباء بوجوب إخباركم مقدما بكل غياب، وتذكيرهم بأنه يمنع عليهم اختيار من ينوب عنهم من تلقاء أنفسهم كيفما كانت الأسباب والظروف”.

وأضاف الوزير في المذكرة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مخاطبا مندوبيه بالقول إنه “في حال وجود أسباب طارئة وغير متوقعة، يخبرونكم عاجلا ومباشرة عن طريق هواتفكم بالإدارة أو هواتفكم الشخصية التي يتعين إبلاغها إلى جميع الأئمة والخطباء وباقي القيمين الدينيين”.

وشدد التوفيق في مذكرته على ضرورة “إيلاء هذا الموضوع كامل الحرص وبالغ العناية وعدم التساهل في اتخاذ الإجراء المناسب في حق كل مقصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *