مجتمع

صحف: مطار سايس ينجو من “كارثة” والملك يحل بفاس

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الاثنين، من يومية المساء التي كتبت أن حالة من الاستنفار الشديد أعلنت أمس السبت بمطار سايس الدولي بفاس، بعدما ارتطمت شاحنة لنقل وجبات الغذاء بطائرة تابعة لشركة الخطوط العربية التي كانت تستعد للإقلاع في اتجاه لندن، مما تسببب في إلغاء هذه الرحلة.

وأضافت المساء، أن الحادث تسبب في إلغاء الرحلة رغم أن الركاب كانوا قد صعدوا إلى الطائرة وشدوا أحزمتهم قبل أن تتم إعادة إنزالهم من جديد وعرض الطائرة على فريق مختص من أجل المعاينة والتأكد من سلامتها وإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل ان تحلق في السماء.
ونقرأ في خبر آخر، أن فضيحة مدوية تتعلق بجودة الطاولات المدرسية التي تعهد محمد حصاد والعربي بن الشيخ المسؤولان الحكوميان السابقان بإنجاز 350 ألف منها في إطار أكبر صفثة جرت دفعة واحدة بقيمة مالية تناهز 100 مليار سنيتم.
وأوردت المساء، أن الصفقة شابتها صعوبات كثيرة فرضت عدم الالتزام بالوقت المحدد لتوزيع الطاولات عل  المؤسسات التعليمية مع بداية الدخول المدرسي قبل أن يتم الشروع في الأسابيع الماضية في توزيع الدفعة الأولى التي كشفت تعرض عدد من الطاولات للتلف السريع خلال عملية النقل وقبل استغلالها فعليا، بسبب طبيعة المادة الخام المستعملة في تصنيعها وجودة التركيب.
إلى يومية الأحداث المغربية التي نشرت، أن الملك محمد السادس حل بمدينة فاس في زيارة لم يكن مسؤولون ينتظرونها، ما جعلهم يعيشون حالة استنفار قصوى.
وأفادت الأحداث، أن الزيارة سبقتها أشغال غير عادية لفتت أنظار المواطنين بالعديد من المحاور الطرقية المؤدية لمطار فاس سايس إلى القصر الملكي بفاس الجديد ومقر الإقامة الملكية بضيعته بالضاويات منذ الخميس المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *