مجتمع

صحف: شبكة للاستيلاء على العقارات “توقظ” الموتى من قبورهم

نستهل جولتنا الصحفية ليوم الثلاثاء، من يومية “المساء” التي كتبت أن المحكمة الابتدائية بالقنيطرة تجري تحقيقات موسعة في قضية تزوير وثائق رسمية للاستيلاء على عقارات محفظة تعود ملكيتها لمواطن توفي منذ سنوات، يتابع فيها أشخاص عديدون، بينهم موظف جماعي وموظفة بالمحافظة العقارية تم تمتيعها بحر الأسبوع المنصرم بالسراح المؤقت في ظروف وصفها البعض بـ “المشبوهة”.

وأضافت المساء، أن هذه القضية المثيرة زلزلت أركان المحافظة العقارية بالقنيطرة، بعدما أشارت التحريات إلى أن المتورطين فيها باشروا مجموعة من الإجراءات الإدارية باسم الهالك لتسهيل مسطرة السطو على أملاكه وهيمنتهم عليها بالتلاعب في وثائق رسمية عن طريق التزوير، وأن هذه العملية تكررت مع ملفات عقارية أخرى توجد على رفوف المحافظة.

ونقرأ في خبر آخر، أن الكونغرس الأمريكي وافق على صفقة للمغرب مع شركة “ريثيون” للأنظمة الصاروخية، يحصل بموجبها على صواريخ موجهة لاسلكية، لتعزيز ترسانته من صواريخ أمريكية الصنع، التي سيتم تسليمها للجيش المغربي عامين من الآن.

وأوردت المساء، أنه حسب المعطيات التي كشفت عنها الشركة، فإن قيمة الصفقة تصل لأكثر من 300 مليون دولار أمريكي، وهو سعر ثابت، على أن تتم مباشرة عملية الصنع في عدد من الأماكن المختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل الصفقة تعهد الشركة بترتيبات الصيانة وما بعد الخدمة.

وأشارت اليومية ذاتها، إلى أن الجيش الأمريكي منح الصفقة للشركة المذكورة لتزويد كل من لبنان والمغرب بصواريخ لاسلكية موجهة بصريا، كما يستفيد الجيش الأمريكي بدوره من الصواريخ التي تصنعها الشركة بالإضافة إلى العملاء الأجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *