مجتمع

نقابة الصحافة تدعو لحمل شارة للتضامن ونشر شعارات للتنديد بقرار ترامب

دعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الصحافيين المغاربة، إلى وضع شارة خلال ساعات العمل بعد غد الأحد تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وذلك على خلفية قرار أمريكا جعل القدس عاصمة لإسرائيل.

كما دعت النقابة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة، التعبير القوي عن موقف التضامن من خلال نشر شعارات وصور ورسوم للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي وبموقف الولايات المتحدة من القدس وحقوق الشعب الفلسطيني”.

وأعنلت النقابة، عن “مساندتها المطلقة ودعمها الثابت للشعب الفلسطيني”، داعية “الصحافيين، وكافة المواطنات والمواطنين، إلى المشاركة الواسعة، في المسيرة المنظمة يوم الأحد 10 دجنبر 2017 تعبيرا عن الرفض للسياسة الأمريكية الظالمة تجاه القضية الفلسطينية”.

وعبرت النقابة، عن”تضامنها مع الشعب الفلسطيني، في حيازة حقوقه المشروعة، والتخلص من الاحتلال الصهيوني، وبناء دولته المستقلة، عاصمتها القدس الشريف”، منددة بـبالقمع المنهجي وبكل أشكال التضييق، التي تواجه بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمل الصحافيين الفلسطينيين والأجانب، الذين يقومون بواجبهم المهني، لتغطية التظاهرات والاحتجاجات، المنظمة من طرف أبناء الشعب الفلسطيني، مستعملة كل شكال العنف المفرطة والرصاص الحي والمطاطي وغيرها من أدوات وأساليب الاعتقال التعسفي والتنكيل والإجرام”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *