سياسة

انطلاق مسيرة الرباط للتضامن مع فلسطين وللتنديد بقرار ترامب

انطلقت، صباح اليوم الأحد بالرباط، المسيرة الوطنية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتأتي هذه المسيرة، التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، من أجل التأكيد على الموقف الثابت للشعب المغربي بكافة مكوناته السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية الداعم للشعب الفلسطيني.

وكانت عدد من التنظيمات النقابية والحقوقية والسياسية قد دعت إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الشعب المغربي من أجل القدس، للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وكان المغرب قد أعلن رفقة عدد من الدول العربية، رفضهم لقرار ترامب، حيث دعا الملك محمد السادس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “الإحجام عن كل ما من شأنه المساس بوضع القدس السياسي القائم”، قبل أن يتصل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن متضامنا ومشددا على تنسيق المواقف.

واستدعت الخارجية المغربية سفراء الدول الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن للأمم المتحدة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا، بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، أول أمس الأربعاء، على إثر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *