أخبار الساعة، سياسة

برلماني: لا تحملوا فصل الشتاء مسؤولية معاناة سكان الجبال والقرى

دعا البرلماني خالد تيكوكين، إلى عدم تحميل مسؤولية معاناة سكان المناطق الجبلية والقروية إلى فصل الشتاء، مشيرا إلى أنه لا يمكن اختزال مشاكل سكن الجبال والقرى في البرد والحطب والسكر والزيت، معتبرا أن فصل الشتاء هو الذي يأتي بالغيث والمطر والثلج والجمال، وفق تعبيره.

البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، قال في تعقيبه على جواب لرئيس الحكومة خلال الجلسة الشهرية بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، إن الجبل وكما أن الأوكسيجين يقل فيه حسب الارتفاع، فإن الكرامة أيضا والتنمية أيضا تقلان فيه، محملا مسؤولية معاناة سكان تلك المناطق للسياسات المتعاقبة التي أنتجت حالة الإهمال المستمر.

المتحدث حذر من “ظلم” المناطق القروية والجبلية ومما أسماه “تسيس البرامج التنموية الناجحة”، داعيا إلى اخراج قانون ينظم التعامل الإيجابي مع قضايا التنمية بالمناطق الجبلية والقروية، وتغيير النظرة السلبية لها، مشيرا إلى أن “الجبال كنوز مختومة من المؤهلات يمكن الاستفادة منها”، حسب قوله.

وتابع قوله: “هناك جيل جديد يرفض العيش على هامش الوطن، وأن يتسول في بلده، لأنه يريد أن يعيش كمواطن وليس كمتسول، كما نبه أيضا إلى أن ساكنة العالم القروي لا تريد أن يتم التعامل معهم كمساكين، لأننا لسنا كذلك، والخلل في النظرة التي ننظر بها إلى هذه المناطق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *