مجتمع

بعد رفضه توقيع شيك “خيالي”.. أستاذ بالخميسات يراسل وزير التعليم

تقدم أستاذ للتعليم الابتدائي بمدينة الخيمسات، بشكاية إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، مطالبا بتدخل الوزير من أجل رفع “الظلم والحيف الذي تعرضت له من طرف من طرف المديرية الإقليمية بالخميسات، بعد نهج مسلسل الإنتقام في حقي بسبب امتناعي عن توقيع شيك في اسم جمعية دعم مدرسة النجاح لمدرسة محمد الزرقطوني، بصفتي أمينا للمال، وذلك بعدما لاحظت تفاوتا بين المبلغ الموضوع في الشيك وطبيعة الأشغال المنجزة في المؤسسة”.

وأوضح الأستاذ إدريس موزون، في شكايته التي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن امتناعه عن توقيع الشيك جر عليه “متاعب كبيرة ومضايقات عديدة، ابتدأت بمدير المؤسسة الذي حاول معي مرارا و تكرارا، لكنني في كل مرة كان جوابي أنه لا يمكن البتة التلاعب بالمال العام واستنزاف ميزانية رصدت في الأصل لخدمة المدرسة العمومية، الشيء الذي جعل مدير المؤسسة يعمد إلى توجيه استفسار لي، بل وتعدى الأمر إلى توجيه لفت انتباه لي من طرف المدير الإقليمي خلال الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، كل هذا من أجل الضغط علي لتوقيع الشيك”.

وأضاف بالقول: “مسلسل المضايقات استمر وهذه المرة من طرف المديرية الإقليمية في شخص مديرها الإقليمي الذي وجه لي مراسلة تنهي تكليفي بالقسم المدمج، وعوض إعادتي إلى مؤسستي الأصلية تم تكليفي بالتدريس في مؤسسة أخرى، كل هذا لأنني لم أنصع لأوامر مدير المؤسسة والمديرية الإقليمية بالخميسات التي حاولت جاهدة إذلالي، لا لشيء إلا لكوني أمينا لمال جمعية دعم مدرسة النجاح التي رفضت توقيع شيك بمبلغ خيالي نظير أشغال لتهيئة فضاء المؤسسة”.

المشتكي التمس من وزير التربية الوطنية بالنيابة محمد الأعرج، التدخل العاجل من أجل “إنصافه وإحقاق الحق وإرجاع الأمور إلى نصابها”، مردفا بالقول: “أنا أعاقب وأهان بسبب وطنيتي وبسبب امتثالي للقانون وبسبب احترامي لمهنتي وانضباطي للقوانين الجاري بها العمل في مجال تدبير وتسيير الجمعيات، وبسبب حرصي على الأموال التي تصرف خدمة للمدرسة العمومية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مدير مدرسة
    منذ 6 سنوات

    ...يجب فتح تحقيق في النازلة فورا إحقاقا للحق...وحماية للمال العام....

  • غيور من قلب النيابة
    منذ 6 سنوات

    السرقة في هذه النيابة بالعلالي ...سرقة جمعيات النجاح..سرقة المازوط..سرقة سندات الطلب والمشتريات ..سرقةموادالنظاعة..سرقة ااصباغة..سرقةاﻷوراق ومداد الطابعات وبيعه للمكتبات...المرجو من السؤولين فتح تحيقات حول مايجري بهذه النيابة قبل فوات اﻷوان...

  • غيور من قلب النيابة
    منذ 6 سنوات

    المنكر والسرقة بهذه النيابة بالعلالي..سرقة حمعات النجاح...سرقة الصباغة...سرقة مواد تنظيف اﻷقسام الداخلية...سرقة أدوات ولوازم المدارس...سرقة المزوط...رشاوي وإتاوات في التوظيف بالتعاقد...سماسرةمن خارج اانيابة يسهلون العملية واحديدان بطل مغوار لا يشق له غبار في مختلف العمليات السالفة....المرجو فتح تحقيق وتفتيش هذه النيابة قإبل فوات اﻷوان.

  • Ibrahim
    منذ 6 سنوات

    المني باﻷمر مطالب بأداء مبلغ 100.000.00 درهم مقابل أشغال لا تستحق أكثر من 25.000.00درهم...وهذهو المنكر..والسرقة بعينها..المطلوب فتح تحقيق نزيه..ومعمق في النازلة..

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    المطلوب أداء مبلغ 100.000.00درهم مع أن ما أنجز لا يإدو أن يتجاوز 25.000.00 درهم في أحسن اﻷحوال فما أنجز عبارة عن استبدال حوالي 20 مرحاضا وصباغة أبوابها وصباغةبعض ااجدران. ويظهر حلياان اﻷستاذ المعني كان على حق 100بالمائة ويستحق التنويه..