سياسة

أخنوش يلتقي في باريس رئيس حزب الرئيس الفرنسي ماكرون (صور)

التقى اليوم السبت 3 فبراير الجاري، عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، بكريستوف كاستنر رئيس حزب الجمهورية للأمام، الذي ينتمي إليه رئيس الجمهورية الفرنسية مانويل ماركون.

وذكر بلاغ عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الإجتماع حضره كل من أعضاء المكتبين السياسيين للحزبين، حيث مثل حزب التجمع الوطني للأحرار كل من محمد بوسعيد ولمياء بوطالب وأنيس بيرو وحسن بن عمر ومصطفى بيتاس.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، الاجتماع المذكور يعد “أول لقاء بين رئيسي حزبين تجمعهما طريقة جديدة في ممارسة العمل السياسي”، مشيرا أنه تم خلال هذا الاجتماع، تمت مناقشة الأدوار التي لعبتها الأحزاب السياسية في ظهور اتجاهات جديدة وتغيرات في أساليب الحكامة، فضلا عن التحولات الهامة التي يعرفها الميدان السياسي.

وأبرز البلاغ أن “حزب التجمع الوطني للأحرار بدأ تحولا عميقا في تنظيمه وفي مقاربته تجاه المواطنين بحثا عن عقد يقوم على القرب، والكفاءة، وفعالية الحكامة بناء على النتائج الميدانية”.

وأشار المصدر ذاته إلى الاجتماع من شأنه أن يسمح ببحث طرق التعاون بين الطرفين، موضحا أن الحزبين ركزا على الشباب والتجديد لتجسيد روح التغيير ورسم مسارات جديدة، مضيفا “النقاش حول دور الشباب وحضورهم كانا أيضا في صلب هذا اللقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Must
    منذ 6 سنوات

    Deux portefeuilles rien que pour akhnnouch ministre au Maroc et double agent secret pour le compte de la la France en marche

  • متتبع
    منذ 6 سنوات

    ليس في المغرب أحزاب فاعلة حقا لصالح ابناء الشعب .وانما كلهم غير مستقلين في قراراتهم . لان الاستقلالية معناها الديموقراطية .والديموقراطية في المغرب لا تتناسب مع البنية السياسية ونظام الحكم. ولكن الأخطر هل المشكلون للاحزاب والمنتمون لها يتصفون بالصدق والاخلاص. لا اعتقد والدليل على ذلك طبيعة ولادتها.فلا تنسى نشأة الأحرار او الدستوري او أحزاب أخرى انتهت.فالتسابق والترحيب بتشكيل الاحزاب كان بإيعاز من الداخلية ولحماية مصالح خاصة للمتحزبين اما بعدم أداء الضرائب او الاستفادة من الربع والرغبة في للاغتناء الفاحش.و..