سياسة

الجبهة تهدد باللجوء للحل العسكري إذا رفض المغرب المفاوضات

أكد ما يسمى بوزير خارجية البوليساريو، “محمد سلم ولد سالك”، أن الجبهة الانفصالية ستطالب بالتدخل العسكري الإفريقي في حال رفض المملكة المغربية لقرار الإتحاد الإفريقي القاضي بالدخول في مفاوضات مباشرة من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير.

واتهم “ولد السالك” خلال ندوة صحفية عقدها بمقر “السفارة الصحراوية” في العاصمة الجزائرية كل من فرنسا واسبانيا بمحاولة التلاعب بقرار المحكمة الأوربية الرافض لاستغلال المغرب لما أسماه “خيرات الدولة الصحراوية من خلال رفضهما لوقف عملية الاستيراد للمنتجات المغربية التي تم أنتاجها في الأراضي الصحراوية المحتلة”.

وأوضح المسؤول الانفصالي أن المملكة المغربية مجبرة على احترام قرارات الاتحاد الإفريقي الذي يفرض إعادة تحريك لجنة الرؤساء الخاصة بالنزاع الصحراوي وتكليف رئيس الاتحاد ورئيس المفوضية ومجلس السلم والأمن والممثل السامي إليها بالتعاون مع الأمم المتحدة في إطار المجهودات المشتركة للمنظمتين الرامية إلى التوصل إلى حل النزاع.

وطالب وزير خارجية الجبهة الانفصالية، الدول الأعضاء وهيئات المجتمع المدني بمقاطعة الندوة التي يعتزم منتدى كرانس مونتانا تنظيمها في مدينة الداخلة في شهر مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *