سياسة

حامي الدين: من له مشكلة مع بنكيران فعليه امتلاك الشجاعة السياسية للرد عليه

دافع  القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، عن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران على خلفية الخرجة الأخيرة له بمؤتمر شبيبة حزبه، بالقول، إنه “إذا كان البعض لديه مشكلة مع مضامين خطاب بنكيران فعليه أن يمتلك الشجاعة السياسية للرد عليه، ولا ينبغي لقيادات الحزب أن ترد بالوكالة على أي أحد”.

وأضاف حامي الدين في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “بنكيران يقوم بواجبه كزعيم وطني، وخطابه أمام شبيبة الحزب هو نقطة نظام كبيرة حول الاختلالات الخطيرة التي تتهدد البناء المؤسساتي و الديموقراطي في البلاد”.

وتابع المتحدث ذاته، “هو خطاب يساهم في تقوية الفكرة الإصلاحية في البلاد، وزرع اليقظة السياسية المطلوبة من أجل التصدي لإرادة التراجع الديموقراطي التي يعبر عنها البعض بشكل مفضوح”.

وأكد حامي الدين أن “المطلوب من قيادة العدالة والتنمية التحلي بالسكينة والهدوء وعدم الاستدراج إلى فخ الإضعاف الذاتي، وتعميق الهوة داخل الحزب، عبر تصريحات أو بلاغات فاقدة للمعنى..”، مضيفا بالقول، “ينبغي التنبيه أيضا، أن البعض يريد أن يجرنا إلى معارك جانبية ذات طبيعة هوياتية، وهو ما لا ينبغي الانجرار إليه، لأن معركتنا ليس إيديولوجية”.

يذكر أن الأمين العام السابقة لحزب البيجيدي، عبد الإله بنكيران، كان قد هاجم في مؤتمر شبيبة الحزب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار،  عزيز أخنوش وعدد من القيادات الحزبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *