خارج الحدود

النحوي: نظام بشار اكتسب تعاطفا شعبيا بعد اسقاطه طائرة إسرائيلية

وصف المحلل السياسي الموريتاني أحمد النحوي، عملية إسقاط النظام السوري لطائرة مقاتلة إسرائيلية بمنطقة الجليل، بأنها “عملية تاريخية أكسبت النظام السوري تعاطفا شعبيا هو بحاجة إليه”.

وأوضح النحوي في تصريح لجريدة “العمق”، أن الكيان الصهيوني اعتاد فقط أن يقصف دون أن يتم الرد عليه أو مجابهته، مبرزا أن هذه العملية لها عدة مدلولات، من أهمها أن الجيش السوري وحلفائه لن يبقوا مكتوفي الأيدي أمام الغطرسة الإسرائيلية.

وأكد المصدر ذاته، أن اسقاط النظام السوري لطائرة حربية إسرائيلية أعاد قضية الجولان المحتلة إلي الواجهة بعد أن كادت تُنسى بفعل الواقع العربي المؤسف، معتبرا أن هذا الحدث سيجعل إسرائيل تُراجع استراتيجيتها في التعامل مع سوريا.

وشدد المتحدث على أن حلفاء سوريا، وخاصة إيران، جاهزون للرد على أي عدوان إسرائيلي وسيقفون مع الجيش السوري، مضيفا أن “العملية جاءت لتذكير العرب والدولة السورية خصوصا، أن عدوها الأكبر إسرائل وليس المتظاهرين المطالبين بحقوقهم”.

وأضاف النحوي أن لروسيا دور في الموضوع، باعتبارها المتحكم فيما يجري في سوريا، مشيرا في سياق آخر إلى أن عملية اسقاط النظام السوري للطائرة الإسرائيلية هي أول عملية من نوعها منذ ثلاثة عقود يقوم بها سلاح عربي.

يشار أن المضادات الجوية السورية تمكنت اليوم السبت، من اسقاط طائرة إسرائيلية من طراز إف-16 بمنطقة الجليل، شمال إسرائيل، حيث جاء إسقاط الطائرة بعد قيامها باعتراض طائرة إيرانية بدون طيار في الأراضي السورية، ومهاجمة أهداف إيرانية هناك.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض طائرة إيرانية دون طيار دخلت إلى المجال الجوي للأراضي الإسرائيلية انطلاقا من الأراضي السورية، وعلى أساس ذلك قامت إسرائيل بشن عملية عسكرية قالت إنها استهدفت مواقع إيرانية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    العار والخزي لخدام اسراءيل الخلجيين بنفطهم يسفكون دماءالشعب السوري وبعد فشلهم اوكلوا الدور لسيدهم الصهيوني ندعو الله لينصر الجيش العربي السوري جيش الامة العربية وشعوبها