سياسة

البراهمة: لفتيت يبحث عن كبش فداء في قضية جرادة

قال مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي، إن “عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، يبحث عن كبش فداء في قضية جرادة، وذلك بإلصاق التهم بحزب النهج الديمقراطي وقوى أخرى”، موضحا أن الدور قد جاء على النهج بعد سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقوى فاعلة في الساحة.

اقرأ الرابط: لفتيت يتهم الجماعة والنهج والـAMDH بتأجيج الأوضاع في جرادة

وأضاف البراهمة، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “القاصي والداني يعرف أن الذي أخرج الحراكات الاجتماعية هو الوضع المزري بسبب اعتماد الدولة ما سمه بـ”السياسات النيوليبرالية”، موضحا أن الدولة لم تستطع تقديم الإجابة عن مجموعة من الأسئلة الراهنة.

اقرأ أيضا: بناجح ردا على لفتيت: المواطن يخرجه فشل السياسات وليس الجماعة

وانتقد المتحدث ذاته، إجراء الدولة حوارات مع ممثليها أو مع المنتخبين دون التحاور مع القوى الفاعلة في الأرض والمواطنين، مشددا على ضرورة أن تجلس الدولة مع الممثلين الحقيقيين للمحتجين في جرادة وغيرها من أجل إيجاد مقترحات مشتركة لحل المشاكل.

اقرأ أيضا: الرياضي تتهم لفتيت بالتهرب من النقاش الحقيقي لمشكل جرادة

ولم يخفي البراهمة تضامن النهج وحركات حقوقية واجتماعية مع مطالب المحتجين، قائلا “وتلك هي وظيفته”، موضحا أن حزبه يتلقى هجمات تتجلى حسبه في عدم منح الوصولات النهائية لفروعه، ومنع القاعات العمومية والخاصة من استضافة أنشطته.

يذكر أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قد اتهم ثلاثة أطراف سياسية وحقوقية بتأجيج الوضع بمدينة جرادة، وذكرها بالاسم أمام أعضاء لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، وهي”جماعة العدل والإحسان”، والنهج الديمقراطي”، و”الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *