مجتمع

نقابة الحلوطي تتهم جهة نافذة بمباركة “الفساد” بمعهد البحث الزراعي

وجهت الجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اتهامات ثقيلة لإدارة المعهد الوطني للبحث الزراعي، معتبرة أنها تتخبط في “حالة من الفساد المالي الذي تجاوز كل الحدود وأضحى قضية رأي عام وطني ومادة دسمة للصحافة الوطنية”.

واعتبرت الجامعة أن “حالة من الاحتقان الاجتماعي تستشري في صفوف الشغيلة المكلومة بسبب إهمال الإدارة لمطالبها المشروعة خدمة لأجندة غير مسؤولة وبمباركة من جهات نافذة مشهود لها بالإقصاء والتحكم واستغلال العمل النقابي لأغراض شخصية ليس إلا”، على حد تعبيرها.

ودعت النقابة المذكورة في بيان شديدة اللهجة، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش إلى فتح تحقيق “نزيه وشفاف” في شأن الاختلالات التي تشهدها المؤسسة والتي تحدث عنها الإعلام الوطني، معتبرة أن “ما خفي أعظم”.

كما طالبت الوزير بـ “فتح حوار جاد مع النقابة إن على مستوى القطاع أو على مستوى المعهد مذكرين الوزارة أن الجامعة تعد من النقابات الأكثر تمثيلية”، ومشددة على أنها “لن تقبل أن يطالها الإقصاء مهما كلفها ذلك من ثمن”.

وأبرز البيان الذي توصلت به جريدة “العمق”، أن الجامعة المغربية للفلاحة سجلت في لقائها أول أمس الاثنين مع تنسيقية المعهد الوطني للبحث الزراعي، حالة من “الاستياء العام والتذمر الكبير لما آلت إليه الأمور لا على مستوى البحث الزراعي ولا على مستوى الوضعية المزرية للشغيلة”.

وأبدت استغرابها مما أسمته “الصمت المريب للإدارة تجاه المقالات الصحفية المتواترة حول شبهات الفساد المالي والإداري والتي تمس بسمعة المعهد”، منددة بـ “الطرق الملتوية المعتمدة في معالجة هذه الملفات باعتماد منطق “اسكت علي نسكت عليك” ومنطق التفاهم على حساب الصالح العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *