خارج الحدود

إضراب شامل يعم الضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء غزة

عم الإضراب الشامل، صباح الثلاثاء، كافة مدن وبلدات ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية؛ حدادا على أرواح 59 شهيدا سقطوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، الإثنين.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها، فيما أعلنت نقابة المواصلات العامة تعطل كافة خطوط النقل الداخلية والخارجية. كما أغلقت الحكومة الفلسطينية كافة دوائرها الرسمية ومدارسها.

وشمل الاضراب الجامعات والمعاهد والبنوك والمخابز ومحطات الوقود.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن في خطاب له قبيل اجتماع القيادة الفلسطينية، مساء الإثنين، الحداد لثلاثة أيام، والاضراب الشامل الثلاثاء على ضحايا قطاع غزة، وإحياء للذكرى الـ70 لـ”النكبة”.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات صباح الإثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن فعاليات مسيرة “العودة”، رفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

وأسفرت اعتداء الجيش الإسرائيلي على تلك التظاهرات عن استشهاد 59 فلسطينيًا بينهم رضيعة، وإصابة 2771 آخرين، حسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

وردا على خطوة نقل السفارة الأمريكية للقدس والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل على حدود قطاع غزة، أعلنت تركيا أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام بدءا من الثلاثاء، واستدعاء سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعوة منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *