https://al3omk.com/308299.html

أخنوش يتوعد بمعاقبة “الكسابة” المخالفين لتدابير وزارته بشأن العيد

توعدت وزارة الفلاحة والصيد البحري، بمعاقبة المخالفين لمختلف التدابير التي اتخذتها الوزارة، لتعبئة جميع الفاعلين من مربين ومسمنين لتقديم عرض ذو جودة عالية للمستهلكين خلال عيد الأضحى.

وذكر بلاغ للوزارة، توصلت “العمق” بنسخة منه أن وزير الفلاحة عزيز أخنوش عقد في هذا الإطار اجتماعا أمس الثلاثاء بالرباط، مع امحمد كريمين، رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء بحضور أعضاء هذه الفيدرالية، وﻣـﺪيري المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، ومديري ومسؤولي الوزارة، خصص لتدارس ومناقشة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى.

وقد تم إطلاق، بشراكة مع الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، يقول البلاغ، عملية تثبيت ﺣﻟﻘات ترقيم الأغنام والماعز المخصصة لعيد الأضحى لضمان تتبع أفضل للماشية والشفافية في المعاملات التجارية.

وأبرز البلاغ، أن هذا الاجتماع شكل فرصة لتقييم التقدم الحاصل في هذه العملية، والذي سبقته حملة لتسجيل وحدات تربية الماشية والتسمين من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. وتضطلع حاليا، الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء بمسؤولية الترقيم، عبر التثبيت المجاني لحلقات خاصة بعيد الأضحى، للماشية الموجهة للذبح بهذه المناسبة.

ولفتت الوزارة، إلى أن جميع الفاعلين مدعومين من المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمصالح الجهوية لوزارة الفلاحة، تجندوا بقوة لتنظيم الحملات التحسيسية اللازمة وعلى نطاق واسع، لضمان انخراط مربي الماشية والمسمنين في هذا البرنامج.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك