https://al3omk.com/310075.html

بعد اعتصامه لشهر.. مواطن مغربي يطالب باسقاط جنسيته

بعد دخوله في اعتصام مفتوح تجاوز الشهر، توجه مواطن مغربي يدعى مصطفى قشو الذي يشتغل بائعا متجولا ببني ملال، بطلب إلى وزير العدل لإسقاط جنسيته المغربية، بدعوى “اغتصاب الدولة لجميع حقوقه المخولة قانونا ودستورا”.

وحسب نص الطلب الذي اطلعت “العمق” على نسخة منه، فقد أشار قشو، إلى أن “الجنسية أصبحت عبئ على كاهله وأصبح يحس بأنه يعيش في سجن بدل العيش في دولة تحترم الحقوق والحريات” حسب قوله.

وتابع المواطن ذاته، وفق نص الطلب، “أود أن أخبركم أنني أخوض معركة نضالية “اعتصام مفتوح” منذ ما يقارب الشهر وثمانية أيام، وأنا مستمر في معركتي لحين ردكم، وليكن في علم سيادتكم أنه بعد مرور ثلاثة أشهر من توصلكم بهذا الطلب وسكوتكم عنه، سأكون في نضر قانون عديمي الجنسية وسأخضع للاتفاقية الدولية لعديمي الجنسية وأخرج عن سيادة الظلم والاستعباد الذي أعيشه منذ ولادتي في هذا السجن الكبير” وفق تعبيره.

وكان مصطفى قشو، قد دخل في اعتصام مفتوح بساحة المسيرة ببني ملال، لأزيد من 37 يوما بسبب ما اعتبره “الحكرة” التي تعرض لها من قبل السلطات التي صادرت سلعه عدة مرات”.

وذكر نشطاء، أن “السلطات المحلية لم تفتح مع مصطفى أي حوار ، كما لم تتدخل أي جهة  للإستماع إليه ولمطالبه”، لافتين إلى أن “مصطفى عرض كليته للبيع من أجل تغطية مصاريف أبنائه”.

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك