https://al3omk.com/316524.html

بث مباشر لخسوف القمر الدامي .. وظواهر فلكية نادرة (فيديو)

بعد نحو ساعة من الآن تشهد دول في العالم خسوفا كليا للقمر هو الأطول في القرن الحادي والعشرين، وسيحول الخسوف لون القمر إلى أحمر وستشهد السماء ظهورا نادرا لبعض كواكب المجموعة الشمسية.

ويقوم مركز الفلك الدولي في الإمارات ببث مباشر لظاهرة خسوق القمر الدامي، وما يرافقه من أحداث فلكية، عبر قناته على يوتيوب.

وذكر المركز أن الخسوف الكلي الذي سيكون الأطول في هذا القرن سيستمر لمدة 103 دقائق، ويمكن مشاهدته على صفحة المركز في يوتيوب.

ويوضح الفيديو على قناة المركز على يوتيوب الوقت المتبقي بدقة لبداية الحدث الفلكي النادر.

وسيكون العالم العربي، وخاصة المنطقة الشرقية، أفضل منطقة لرؤية ومعاينة هذه الظاهرة، التي سيتحول خلالها لون القمر إلى الحمرة، وسيترافق مع إمكانية رؤية كل من المريخ والزهرة والمشتري وحتى زحل، حسب المركز الدولي للفلك.

وبرعاية وكالة الإمارات للفضاء، سينظم مركز الفلك الدولي في مدينة أبوظبي مساء الجمعة، ابتداء من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الواحدة صباحا، عملية رصد عام لخسوف القمر باستخدام التلسكوب.

وقد رصدت “سكاي نيوز عربية” المواعيد التي سيتمكن العرب في الدول الأخرى خلالها من مشاهدة الظاهرة الفلكية النادرة.

وسيبدأ القمر بدخول منطقة شبه الظل في الساعة 09:15 مساء بتوقيت الإمارات، وسيبدأ الخسوف الجزئي في الساعة 10:24 مساء، وسيبدأ الخسوف الكلي في الساعة 11:30 مساء، وسيصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 00:22 من صباح يوم السبت بتوقيت الإمارات.

وسينتهي الخسوف الكلي في الساعة 01:12 صباحا، في حين سينتهي الخسوف الجزئي في الساعة 02:19 صباحا، وسيخرج القمر من منطقة شبه الظل وينتهي الخسوف بشكل كامل في الساعة 03:29 من صباح يوم السبت.

يشار إلى أن أقصر خسوف كلي للقمر في هذا القرن حدث يوم 04 إبريل 2005، وكانت مدته 4 دقائق و48 ثانية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك