سياسة

مخاريق: خطاب الملك رسالة قوية للحكومة لتفعيل الحوار الاجتماعي

أكد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلودي مخاريق أن الخطاب الملكي يشكل “رسالة واضحة وقوية” للحكومة من أجل تفعيل الحوار الاجتماعي وفق مقاربة مستدامة، منوها “بكل فخر” بحكمة وتبصر الملك محمد السادس.

وأضاف مخاريق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التشاور والحوار “يبقيان الوسيلة الوحيدة” لتجاوز الإشكاليات السوسيو -اقتصادية، بحيث إن عددا من الملفات المطروحة يمكن حلها دون الحاجة إلى أي تمويل.

وأشار إلى أن الاتحاد المغربي للشغل يعتبر أن وجود علاقة سليمة بين الحكومة والمركزيات النقابية سيساهم في تأطير المواطنين، وسيعزز من دور الوساطة الاجتماعية في مواجهة كل مظاهر التوتر الاجتماعي.

وأبرز مخاريق أن الملك محمد السادس، ومن خلال الخطاب الذي وجهه مساء أمس إلى الأمة، حث الحكومة على عقد لقاءات منتظمة مع النقابات، وعلى التواصل المستمر معها بغض النظر عن المخرجات المحتملة للحوار الاجتماعي.

واعتبر ميلودي مخاريق أن الخطاب الملكي، الذي ألقاه الملك محمد السادس أمس الأحد بمناسبة عيد العرش المجيد، يترجم “النزعة الاجتماعية القوية” لدى صاحب الجلالة.

وأشاد مخريق بالتزام الملك محمد السادس الثابت بالقضايا الاجتماعية، وكذا بدعوته للحكومة من أجل إرساء حوار دائم مع المركزيات النقابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    رسالة اليك انت اشدرتي للعمال شحال هادي